كوتشنج ريادة الأعمال

البرنامج الأول في العالم العربي والأكثر من مجرد اعتماد شخصي !

أعطني مليون دولار وسوف أنشيء مشروعات ناجحة جدا وأحقق بها المعجزات !

كم مرة قد تكون سمعت هكذا جملة أو شبيه لها من نفسك أو من صديق ، بل وكم مرة فكرت أن العقبة الوحيدة أمام تحقيق مشروعك أو عملك أو بعض المهام في حياتك هي فقط توفر المال اللازم ؟!!  بينما الواقع والشواهد والقصص حول العالم مليئة بحكايات الناس الذين امتلكوا الثروات ثم خسروها أو الذين أقاموا بالفعل مشروعاتهم ثم أنتهت بالخسائر وأغلقت أبوابها ، وكم واحدا حول العالم استطاع الوصول إلي وظيفة أحلامه ثم انتهت حياته بمأساة حقيقية ولم تقدم له وظيفته النجاح الحقيقي في حياته !!


يؤكد علماء الإقتصاد حتي نهايات عام 2000 أن عالم ومجال الأعمال قائم في الحقيقة علي ثلاث أركان أساسية وهي (رأس المال -والأيدي العاملة - والأرض) وعلي هذا الأساس تقوم الصناعات والمشروعات والأعمال حول العالم ، ولكن منذ فترة قريبة تأكد علماء الإقتصاد أن هناك عنصر رابع أساسي وأصيل في مجال المال والأعمال لابد من توفره (ربما يكون تطور مجال المال والأعمال هو الأساس وراء تكون هذا العنصر الرابع) وهو ما يمكن تسميته باللغة العربية "الشغف التجاري" أو بالإنجليزية كما أسموه "Entrepreneur" ويقصد به العنصر البشري الذي يمتلك من المهارات الفكرية والنفسية ما يؤهله للمغامرة المدروسة في مجال المال والأعمال وهذا العنصر أصبح أحد أهم أركان بناء مجالات المال والأعمال حيث اختفي الأسلوب النمطي للاقتصاد المعتمد علي ثلاث أركان أساسية فقط وهما رأس المال والأيدي العاملة والأرض ! وأضيف إليهم هذا العنصر الرابع الذي لا بد من توفره حاليا لقيام أي مشروع تجاري سواء صغير أو متوسط أو كبير ، بل بلغ من الأهمية أنه أصبح في المقدمة حيث لا يمكن لرأس والمال والأيدي العاملة والأرض إن توفروا أن ينجح المشروع بدون العنصر الرابع والذي أصبح هو الأول في متطلبات عالم الأعمال اليوم

وهم كما أسموه بالإنجليزية "Entrepreneur" والتي تمثل أقرب ترجمة عربية لجوهر المفهوم الخاص بالكلمة هو "الشغف التجاري"


لا تعطني سمكة تسد رمق جوعي اليوم ! ولكن علمني فن الصيد كي أشبع بعمل يدي كل يوم !

الملايين من الشباب والشابات والرجال والنساء في عالمنا العربي لا زالوا يتصورون أن مشاكلهم الإقتصادية يمكن حلها بوظيفة مرموقة أو مبلغ مالي معتبر لبدء مشروع شخصي وعلي هذا وهذا وحده تتوقف الطموحات وتتوقف النجاحات في حياتهم ، وفي الحقيقة هم معذورون لأن هذا النمط من التفكير تم برمجتنا جميعا عليه ، وهي فكرة الحلول التى لن تأتي إلا من خلال مصباح علاء الدين والجني الساكن بداخله الذي ان أتي فسوف يحقق أحلامنا وطموحاتنا ، بينما الحقيقة المشهودة للعيان عبر آلاف وربما ملايين النجاحات التى حققها آخرون كانت من خلال ذواتهم أولا وقدراتهم الحقيقية الساكنة بداخلهم والتي عندما تضافرت وتحركت واجتهدت حققت النجاحات وكونت الثروات ونجحت بمشروعاتها التى بدأت صغيرة وهزيلة ثم قويت وأثمرت !

الجامعات والمعاهد وحتي الأباء والأمهات في المنازل يعلمون الطلاب وأبناءهم كل ما يلزم ليستخدموا الأشياء بشكل جيد وكل إنسان وحسب معدل ذكاءه في استثمار الأدوات ، ولكن قلة حول العالم الذين ينتبهون لمبادئ استثمار أنفسهم بشكل مباشر من خلال تحسين شخوصهم عقليا وفكريا ونفسيا ! المشكلة الحقيقية التى تكمن وراء هذا الأمر هو توفر من يحقق هذا النوع من التوجيه والمساعدة !

قد يتوفر لك الإنسان الذي يعينك ويرشدك في تجاوز مشكلة نفسية أو حياتية بشكل أو بآخر ، ولكن وبكل أسف ليس في ثقافتنا العربية حتي اليوم من يقدم لك يد العون لتكون رجل أعمال ناجح وتمتلك هذا الشغف اللازم للمغامرة المدروسة في عالم المال والأعمال ، ولذلك تري السواد الأعظم يبحث عن الوظائف ولو علي ضعفها وقلة الوارد منها ! إلا أنها تبقي معامل أمان من خوف الإخفاق والفشل في عالم المال والأعمال والمشروعات الشخصية !



"هنا يأتي الدور الأعظم لفكرة "كوتشنج ريادة الأعمال" وهو هذا الإنسان المؤهل الذي تصبح مهمته ووظيفته تهيئة الناس ليمتلكوا "الشغف التجاري" ويوظفوا إمكانياتهم وقدراتهم في شق طريقهم الخاص بهم بعالم المال والأعمال عبر أفكارهم الخاصة ومشروعاتهم الشخصية - وهو من أعظم المهام التي قد يقوم بها إنسان حيث أن مساعدة غيرك علي إتقان مهارة العمل وكسب الرزق هي حياة وإحياء مصداقا لقوله تعالي (وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا) !"


أول اعتماد في العالم العربي من نوعه في مجال الكوتشنج والمهمة الأكثر طلبا واحتياجا لملايين الرجال والنساء في العالم العربي

مدرب ومعاون ومرشد وصانع الشغف التجاري لدي الأفراد رجالا ونساء لإستنفار قدراتهم وتضافر امكانياتهم لإنشاء وإدارة مشروعاتهم الشخصية واقتحام عالم الأعمال بروح المغامرة المدروسة التي تصنع حياتهم المالية !وتؤهلهم للنجاح الشخصي وامتلاكهم القوة المالية الخاصة بهم !!

عن البرنامج بالتفصيل

  • لذلك يمكننا القول أن هذا البرنامج هو علي الحقيقة برنامجين تم دمجهما بعبقرية ومهنية واحترافية لصناعة مخرج نهائي يؤدي دورا احترافيا في منظومة العمل الجميع في أشد الاحتياج إليها اليوم وغدا ودائما وهو هذا المتخصص الذي يمكنه معاونة ومساعدة وتأهيل رجال الأعمال من الشباب والرجال وكذلك سيدات الأعمال من الشابات والنساء  بالمهارات النفسية والذهنية وما لا يتم دراسته في الكتب والجامعات ليختصر عليهم مسارات طويلة من المخاطر والخبرات والعقبات التى تواجه كل إنسان يرغب في بناء عالم اعماله الخاص سواء كان مشروعه صغير أو متوسط أو كبير الحجم ماليا  !

محتوي البرنامج

القسم الأول - اللايف كوتش
تأهيل ذاتي لكوتش ريادة الأعمال

  • ما هو فن اللايف كوتشنج ؟ وما الفرق بينه وبين التدريب ؟
  • الفرق بين الكوتش والمدرب والمعالج النفسي !
  • ما هي أهمية اللايف كوتشنج ؟ ولماذا هي من أهم المهن مستقبلا ؟
  • الأساسيات الخمسة للكوتش المحترف !
  • المستويات العصبية للايف كوتشنج !
  • برامج العقل العليا للايف كوتشنج !
  • قوة العقل الباطن في اللايف كوتشنج !
  • طرق إدارة جلسات الكوتشنج !
  •  إطلاق قدرات العميل وهندسة إدارة امكانياته الشخصية (عام) !
  • ورشة عمل وتطبيقات حالات  لايف كوتشنج !

القسم الثاني - ممارس إدارة الأعمال

تأهيل ذاتي لكوتش ريادة الأعمال

  • مفهوم ممارس إدارة الأعمال !
  • المستويات العصبية لإدارة الأعمال !
  • العقل الباطن في ممارسة إدارة الأعمال !
  • برامج العقل العليا لممارس إدارة الأعمال !
  • سيبرنطيقيا (البوصلة الشخصية) ممارس إدارة الأعمال !
  • أهم 10 مهارات لممارس إدارة الأعمال !
  • الفاعلية في ممارسة إدارة الأعمال !
  • الصورة الذهنية لممارسة الأعمال (بارادايم رجال الأعمال) !
  • كيف يفكر الأثرياء والناجحون من رجال الأعمال ؟!
  • التفكير الإبداعي  لبناء المشروعات الشخصية !

القسم الثالث - كوتشنج ريادة الأعمال

فن تأهيل العميل لكوتش ريادة الأعمال

  • الدمج بين اللايف كوتشنج وبين تأهيل ممارس إدارة الأعمال !
  • الروابط العصبية لكافة تحديات ومخاوف العميل !
  • خطط العمل بناءا علي نوع شخصية العميل
  • التمكين الذاتي للعميل في ممارسة الأعمال (استنفار القدرات)  !
  • تحديد الأهداف والتخطيط الاستراتيجي مع العميل !
  • إدارة الإولويات حسب نوع شخصية العميل وظروفه الخاصة !
  • التحسين المستمر بالجامبا كايزن لقدرات العميل !
  • تحديد نقطة انطلاق العميل بمبادي ومقاييس اللايف كوتشنج !
  • تحويل العقبات والتحديات إلي شغف إداري بالممارسة !
  • طرق متابعة العميل وقواعد غلق الملف الخاص بالعميل !

وزيادة علي ما سبق فإن هذا البرنامج يمثل للحاصلين عليه ..

مهنة هي الأولي من نوعها

قد لا تستطيع تخيل حجم السوق الذي سوف تكون مؤهلا للعمل به ، انه ملايين الشباب والرجال والنساء حول العالم العربي الذين هم في أشد الاحتياج لمن يؤهلهم ويرشدهم لأهم المقومات الذاتية والشخصية التي تؤهلهم للنجاح في مجال المال والأعمال مهما كان صغيرا أو متوسطا أو كبيرا ، ولذلك فهذا البرنامج فقط لا يمنحك اعتمادا قيما والأول من نوعه بل انه يضعك علي مسار مهني قد لا نبالغ اذا قلنا أنه الأروع والأكثر طلبا في عالمنا العربي في ظل أزمات مالية كبري تلزم علي الجميع الاستعانة بمن يساعدهم (ان وجدوا) علي التقدم في حياتهم المهنية وتأمين قوتهم المالية !!

إعتماد راقي من ثلاث جهات دولية

المعرفة وحدها لا تكفي للإنطلاق في أي مجال بالعالم ، ولكن يلزمك الدعم الخاص باعتمادك من جهات معتبرة في مجالك ، وهذا ما لا نهمله في تهيئة عناصرنا المتقدمة ، ومن هذه الجهات التى توفر دعما واعتمادا راقيا ودوليا الأكاديمية الكندية للجودة المهنية والإتحاد العالمي للراسر الأمريكي للإحتراف المهني ثم مؤسسة وأكاديمية عقول بلا فيروسات الدولية للتدريب والاستشارات بتقنيات البرمجة اللغوية العصبية ، وهذه الجهات تقدم كل سبل التقدم الحقيقي في مجالك ولا تكتفي بمنح الشهادات وفقط ، بل تدعمك لوجيستيا وفنيا ومهنيا حتي الوصول وبلوغ مرحلة الإحتراف المتقدمة !

أكثر من مجرد اعتماد ومهنة راقية

يتصور البعض أن مجرد الحصول علي الاعتماد في مجال ما هو مؤهل في حد ذاته للنجاح والتفوق في هذا المجال ، ولأننا ندرك خطأ هذا التصور وكذلك لأننا حريصون علي التفوق للعنصر المتقدم الخاص بنا ! فإننا لا نطرح المحتوي العلمي والتدريبي ثم الاعتماد وكفي ، ولكننا نعمل جاهدين علي تهيئة كل الظروف لصناعة مسار مهني كامل ولذلك ليس غريبا أننا لا نقدم الاعتماد والتكوين وفقط بل إننا نقدم معهم التأسيس اللازم للإنطلاق الحقيقي وهو اعتماد مركز أو مكتب للمعتمد من طرفنا اينشيء مركزه الخاص به مع الاعتماد والترخيص المحتاج إليه ليبدأ كبيرا وقويا فاعتمادنا ليس فقط لشخصك بل يشمل اعتماد مركزك أومكتبك !


لماذا هذا البرنامج ؟!

أي برنامج في العالم تتضافر مجموعة عوامل لتحديد قيمته وأهميته للراغبين في الحصول عليه ، ومن أهم هذه العوامل :

العائد الإقتصادي

Unnamed File

الأثر الإجتماعي

احتياجات سوق العمل

خرائط المستقبل

وهي العوامل الأكثر أهمية والتى اجتمعت تحديدا في هذا البرنامج فالعائد الإقتصاد تعلو قيمته وترتفع معدلاته بقوة وكثرة وأهمية الطلب التي يؤهل هذا البرنامج الحاصلين عليه لتقديمها لملايين الرجال والنساء في العالم العربي ومن خلاله يتضح أهمية الأثر الإجتماعي الذي يزداد بإزدياد أهمية الحصول علي الخدمة التى يقدمها أصحاب هذا الاعتماد في تأهيل الناس ليؤمنوا حيواتهم ماليا من خلال تأهيلهم لإنشاء وإدارة مشروعاتهم الشخصية وتأمين حياتهم المهنية والمالية ومن خلال ما سبق أيضا تنبثق أهمية التغيير الإيجابي والاستراتيجي الذي يقدمه أصحاب هذا البرنامج لسوق العمل ، ثم لا يخفي علي أي عاقل أهمية وازدياد الاحتياج لتلك الخدمات مستقبلا لمدي أهمية الأثر الحادث في صفوف ملايين الشباب والشابات حول عالمنا العربي !

وبناءا عليه ! لك أن تتخيل مدي قوة وأهمية أن تكون "كوتشنج ريادة أعمال" مُعتَمَد ومن ثلاث جهات دولية لتخوض غِمَار هذه المهنة الراقية وتقديم الخدمة الأهم لبناء إنسان قادر علي بناء حياته المالية بمهنية واحترافية ليبني بها حياته كلها وحياة كل من هو مسئول عنهم !

فشمِّر عن ساعديك وجدد النية لله أولا وأخيرا وهيا انطلق معنا لتكون أحد أصحاب السبق في هذه المهنة والمَهمَّة الرائعة - كن أول الصفوف وأحد صُنَّاع الحياة المهنية للناس إحياءا ً للناس !


 التفاصيل الإدارية للبرنامج 
والذي يبدأ إن شاء الله يوم السبت  4  أبريل القادم
ويستمر لفترة  
12  يوم تدريبي بإذن الله

مع العلم - انه يمكن للجميع حضور كامل البرنامج

بدون أي رسوم حتي نهايته

إعتمادات وامتيازات البرنامج ! فقط للمشتركين بالإستثمار الخاص للبرنامج

أولا _ الاعتمادات (9 شهادات لثلاث اعتمادات) وبطاقتين!

1- يحصل من يجتاز البرنامج كاملا علي اعتماد لايف كوتشنج  (ممارس عام لايف كوتشنج) ومن ثلاث جهات دولية ! (ثلاث شهادات دولية)

شكل شهادة مؤسسة عقول بلا فيروسات

شكل شهادة الاتحاد العالمي للراسر الأمريكي

شكل شهادة الأكاديمية الكندية للجودة المهنية

2- وكذلك يحصل من يجتاز البرنامج كاملا علي اعتماد (ممارس ريادة وإدارة الأعمال) ومن ثلاث جهات دولية ! (ثلاث شهادات دولية)

شكل شهادة مؤسسة عقول بلا فيروسات

شكل شهادة الاتحاد العالمي للراسر الأمريكي

شكل شهادة الأكاديمية الكندية للجودة المهنية

3- وكذلك يحصل من يجتاز البرنامج كاملا علي اعتماد (كوتشنج ريادة الأعمال) ومن ثلاث جهات دولية ! (ثلاث شهادات دولية)

شكل شهادة مؤسسة عقول بلا فيروسات

شكل شهادة الاتحاد العالمي للراسر الأمريكي

شكل شهادة الأكاديمية الكندية للجودة المهنية

4- وكذلك يحصل من يجتاز البرنامج كاملا علي بطاقتين من عقول بلا فيروسات لكوتشنج ريادة الأعمال وعضوية الأكاديمية لمدة سنتين !

شكل بطاقة لايف كوتشنج لعقول بلا فيروسات ويتم التغيير الى كوتشنج ريادة الأعمال

شكل بطاقة العضوية لعقول بلا فيروسات ويتم إصدارها بصلاحية سنتين كاملتين !

ثانيا _ الإمتيــــازات (غير مسبوقة) !

1- ترخيص كتابي من مؤسسة عقول بلا فيروسات بإنشاء مكتب استشارات (في مجال ريادة الأعمال) أو مركز تأهيل (في مجال ريادة الأعمال) حيث أنه من أغراض المؤسسة المثبتة قانونا في تراخيص التأسيس لها (إنشاء وتأهيل مراكز التدريب والاستشارات) - ويحصل عليه كل من يجتاز البرنامج بإسمه الشخصي ! (ميزة غير مسبوقة)


2- متابعة بعد الإنتهاء من البرنامج مع المدرب "سالم ورَّاد" لمدة سنة كاملة" للإشراف علي ممارسة المهنة عن طريق جروب خاص "بمشتركي البرنامج المعتمدين" بالفيس بوك !


3- تصريح كتابي "للمدربين المشتركين بالبرنامج بشكل كامل" بأحقية تدريب البرنامج وبدون أي رسوم أو نسب خاصة بشرط (حفظ حقوق الملكية للبرنامج بإسم مؤسسة عقول بلا فيروسات) بالإضافة إلي تقديم البرنامج بنفس اعتمادات البرنامج الخاصة بمؤسسة عقول بلا فيروسات لمتدربيهم وبرسوم رمزية  (للإعتمادات فقط) خاصة بالمدربين !


طريقة تنفيذ البرنامج

تحصل علي البرنامج كاملا  بتقنية التدريب التفاعلي الغير متزامن عبر الموقع مباشرة

وهي طريقة ممتازة للتدريب الكامل بدون أي انتقاص من استفادتك الكاملة

والخطوة الأولي للإشتراك تتم من خلال تسجيل حساب بالموقع

ثم العودة إلي صفحة البرنامج وانت مسجل دخولك بالموقع

والضغط علي ايقونة الاشتراك الخاصة بالبرنامج
ولفترة محدودة الإشتراك مجاني للجميع

18 أبريل، 2020

8 الردود علي "كوتشنج ريادة الأعمال"

  1. هل الحضور المجاني استطيع من خلاله مواصلة الجلسات الى نهايتها ام عدد محدود من الجلسات

    • تحية طيبة استاذة غادة
      حضور كامل البرنامج حتي نهايته مجانا تماما وبلا أدني مقابل أو رسوم
      ولا توجد أي متطلبات لاستفادتكم الشخصية سوي المتابعة والحضور أثناء البرنامج
      ويمكنكم دعوة من ترغبون من أصدقائكم أو معارفكم لاستفادتهم الشخصية
      شرطنا الوحيد هو التسجيل باستمارة المشاركة للبرنامج للتنظيم الإداري للبرنامج

  2. هل هناك رابط او وقم حساب بنكي للتحويل المالي للاستثمار و الاشتراك برسوم ؟

  3. بداية جهد مشكور والسؤال هل مؤسستكم لها وكيل بدولة قطر ام ممكن عقد وكالة مع شخص مميز بقطر
    نقترح الاعلان عن فرصة خصم إلى 200 دولار في نهاية البرنامج
    مرة أخرى ستجد اقبال عليها كبير بعد حضور المتدرب كامل البرنامج
    بوركت جهودكم

    • تحية طيبة استاذ حسام
      وكل التحية والتقدير والمحبة لقطر ولشعب قطر الكريم العظيم
      للأسف ليس لنا وكلاء او متعاونين بدولة قطر ولكن من حيث المبدأ كل الترحيب والسعادة بالتعاون سواء وكالة او غيرها مع المحترمين من شعب قطر العظيم وكلهم كذلك
      وجاري بالفعل التفاوض مع الجهات المشاركة في الاعتمادات علي تثبيت التخفيض بعد الانتهاء من البرنامج ولم نحصل علي الموافقة منهم حتي الآن
      ولكننا نأمل بموافقتهم حتي يستفيد العدد الأكبر من الأخوة والأخوات في كافة بلادنا العربية !

  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يسعدني الإلتحاق بالبرنامج ولكن لم أنتبه للبريد وأنه قد بدأ 4 ابريل واليوم 9 ابريل فأرجو إعلامي بإنعقاده المرة القادمة ولاأعلم هل بإمكاني اللحاق بالبرنامج لأني تأخرت

    • تحية طيبة استاذة جوهرة
      لازالت الفرصة باقية لحضور بقية البرنامج وسوف يتم ارسال روابط بقية البرنامج عبر البريد الألكتروني والواتس اب للمشتركين المسجلين باستمارة الإشتراك بالبرنامج
      وفى حال رغبتك بالاشتراك كمعتمد نهائي بالبرنامج ان شاء الله فيحق لحضرتك الحصول علي تسجيلات الأيام الفائتة والحقيبة التدريبية بالإضافة إلي الاعتمادات بالطبع
      خالص تحياتنا لحضرتك وبانتظار تشريفكم لنا بالحضور بقية البرنامج والمتبقي من البرنامج غاية فى الأهمية والإفادة بإذن الله !

اترك رسالة

التحقق من صحة اعتماد شهاداتك

المتواجدون الآن

لا يوجد أي مستخدم متواجد حالياً

كافة الحقوق محفوظة © أكاديمية عقول بلا فيروسات. التابعة لمؤسسة عقول بلا فيروسات .